ما هي CC و BCC في رسائل البريد الإلكتروني وما الفرق بينهم

تمنحك معظم خدمات البريد الإلكتروني ، بما في ذلك Gmail و Yahoo و Microsoft Outlook و Live Mail و Mozilla Thunderbird ، إمكانية إرسال بريد إلكتروني واحد إلى عدد كبير من المستلمين. يمكنك عادة إما أن تختار القيام بذلك من خلال CC ، والتي تعني “النسخ الكربوني” أو المستلمين أو BCC أو “النسخ الكربوني المخفي”. الأول يرسل ببساطة رسالة بريد إلكتروني للمجموعة ، بينما يخفي الأخير هوية كل من جهات الاتصال المعنية.

ادخال اسم مستلم البريد الإلكتروني في الحقل إلى “To:”

لتحديد المستلم أو المستلمين لبريدك الإلكتروني ، أدخل عنوان (عناوين) البريد الإلكتروني الخاص به في الحقل ” إلى “:

تتيح لك بعض برامج البريد الإلكتروني وتكويناتها إمكانية إدخال اسم الشخص في الحقل ، ثم يتم تعبئته تلقائيًا بواسطة البرنامج. إذا كنت تستخدم هذا الحقل لإرسال بريد إلكتروني إلى عدة أشخاص ، فسيتمكن كل منهم من رؤية القائمة الكاملة للمستلمين الآخرين.

كيفية ارسال رسالة CC في البريد الإلكتروني

يستخدم CC ، أو النسخ الكربوني ، لمشاركة رسائل البريد الإلكتروني بطريقة غير مباشرة أكثر من الحقل “إلى”. إذا لم يتعامل البريد الإلكتروني مع شخص ما بشكل مباشر ، ولكنك ترغب في أن يتابع هذا الشخص المناقشة في سلسلة رسائل البريد الإلكتروني ، أو حتى المتابعة المحتملة للموضوع ، فإن حقل “CC” يعد خيارًا رائعًا. يتلقى شخص ما يستخدم CC في بريد إلكتروني بريدًا إلكترونيًا غير مقروء في صندوق البريد الخاص به تمامًا مثل الشخص الذي تم وضعه في الحقل “إلى” ؛ الفرق بين الاثنين يكمن حقا في من تخاطب في جسم رسالة البريد الإلكتروني. في عالم الاحتراف ، غالبا ما يستخدم CC ويعمل على الحفاظ على الزملاء “في حلقة” حول مواضيع مختلفة.

يمكنك ببساطة ارسال رسالة الى مستلمو رسائل البريد الإلكتروني عبر إدخال ايميلاتهم بقائمة العناوين في حقل CC . يمكن لكل شخص في سلسلة البريد الإلكتروني مشاهدة اسم وعنوان كل بريد إلكتروني لكل فرد من الاسماء المدخلة ضمن حقل CC

كيفية ارسال رسالة BCC في البريد الإلكتروني

يمنحك كل مزود خدمة بريد إلكتروني (Gmail ، و Outlook ، و Mozilla Thunderbird ، و Yahoo ، إلخ) خيار معالجة عدد كبير من الأشخاص أثناء إخفاء هوياتهم عن الآخرين في سلسلة البريد الإلكتروني. ويشار إلى ذلك باسم BCC ، أو النسخ الكربوني المخفي. يمكنك إخفاء هويات المستلمين عن طريق إدخال عناوينهم في حقل BCC بدلاً من استخدام حقلي ” إلى” أو ” نسخة إلى” :

يمكنك استخدام هذا الخيار لكل من رسائل البريد الإلكتروني الفردية والجماعية. وهذا مفيد بشكل خاص إذا كنت ترغب في الحفاظ على خصوصية جهات الاتصال الخاصة بك ضد الرسائل غير المرغوب فيها ورسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها أو إذا كنت لا تريد أن يعرف المستلمون من الذي تلقى نفس الرسالة.

ملاحظة: لا يكون حقل BCC متاحًا دائمًا بشكل افتراضي عبر برامج البريد الإلكتروني. على سبيل المثال ، في Outlook ، ستحتاج إلى تعديل ” الخيارات” للوصول إلى هذه الخاصية ؛ في Thunderbird ، ستحتاج إلى تحديده من القائمة المنسدلة. في Gmail ، ستحتاج إلى النقر فوق الزر BCC . في ويندوز لايف ميل، سوف تحتاج إلى الضغط على Alt + B .