كيفية استخدام بريد جيميل Gmail لإرسال الرسائل الإلكترونية وتلقيها

Gmail (بريد Google) ، وهي خدمة بريد إلكتروني مجانية على شبكة الانترنت توفرها شركة Google العملاقة ، يعتبر جيميل بريد إلكتروني آمن يتم الوصول إليه من قبل المستخدمين والذي يوفر أكثر من 15 غيغابايت من الاستخدام لكل حساب. يمكن للمرء الاشتراك في مزود خدمة الإنترنت وإنشاء أكثر من عنوان بريد إلكتروني واحد. يتحمل مزود خدمة الإنترنت مسؤولية إرسال واستلام رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. لإرسال بريد إلكتروني ، انقر فوق “إنشاء رسالة” ، وأدخل عنوان المستلم في الحقل “إلى” والمحتوى في نص البريد الإلكتروني وانقر فوق “إرسال”. يمكنك كذلك إرفاق ملفات تصل إلى 25 ميغابايت داخل رسالة بريدك الإلكتروني. يتم حفظ جميع الرسائل الواردة في صندوق الوارد: لقراءة رسائلك ، انقر على Inbox. هذا البريد الإلكتروني على شبكة الإنترنت لديه أيضا مخصص لتلقي رسائل من حسابات أخرى.

البدء مع Google Mail

يمكن لأي شخص يشترك في مزود خدمة الإنترنت إنشاء حساب أو أكثر من عناوين البريد الإلكتروني. للوهلة الأولى ، ليس من الضروري استخدام خدمة خارجية لإرسال واستلام رسائل البريد الإلكتروني ، لأن مزود خدمة الإنترنت مسؤول عن إعادة توجيه رسائلك. ومع ذلك ، ننصحك بشدة باستخدام موفر آخر للأسباب التالية:

إذا كنت تقوم بتغيير موفر خدمة الإنترنت الخاص بك ، فلا يمكنك تخزين عناوين البريد الإلكتروني التي قمت بتخصيصها من قبل المزود السابق. لذلك ، إذا كنت تريد أن تظل قابلاً للوصول أثناء تنشيط خط ADSL الجديد (والذي قد يستغرق عدة أسابيع) ، يجب عليك استخدام عنوان بريد إلكتروني مستقل عن أي مزود خدمة إنترنت.

عندما تسافر في رحلة عمل أو ببساطة في عطلة ، فإنك تحتفظ بالقدرة على مشاهدة بريدك الإلكتروني في أي وقت عبر الموقع الإلكتروني. ومع ذلك ، فإن بيئة العمل الخاصة بمواقعهم تكون في كثير من الأحيان أقل بكثير من مقدمي الخدمات مثل Hotmail أو Yahoo.

في حالة عدم توفر مؤقت لخوادم البريد الخاصة بمزود خدمة الإنترنت لأسباب تتعلق بـ x ، يمكنك إرسال واستلام رسائل البريد الإلكتروني باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني الثاني.

وأخيرًا ، فإن الوظائف التي يقدمها مزودي خدمات الإنترنت تكون في كثير من الأحيان أقل قوة من خدمات البريد.

مقدمة عن Gmail

مثل منافسيها ، تقدم Google خدمة لتلقي / إرسال رسائل البريد الإلكتروني التي تسمى جيميل Gmail (Google Mail). هذا هو بريد الويب الخاص بجوجل، أي حساب البريد الإلكتروني الذي يمكن الوصول اليه من متصفح ويب بسيط. تقدم Gmail العديد من المزايا ، بما في ذلك سعة تخزين تتجاوز 6.5 غيغابايت ، وإدارة البريد الإلكتروني الخاص بك ، ونظام تصنيف لتصنيف الرسائل الإلكترونية واستردادها بسرعة ، ومحرك بحث متكامل ، وحماية ضد الفيروسات لرسائل البريد الإلكتروني المرسلة والمستلمة ، وأكثر من ذلك.

توافق مع جميع المتصفحات

يتوافق Gmail مع جميع متصفحات الويب الحالية ، مما يوفر ملفات تعريف الارتباط و JavaScript. للاستفادة من الميزات المتقدمة (صفحات التحميل الأسرع ، اختصارات لوحة المفاتيح ، النسخ الاحتياطي التلقائي للرسائل قيد التقدم ، وما إلى ذلك) ، تحتاج إلى متصفح حديث مثل Internet Explorer 6 أو Firefox أو Opera 9.

إرسال رسائل البريد الإلكتروني مع Gmail

تختلف صياغة ومشاورة الرسائل في Gmail قليلاً عن تلك الخيارات التي يقدمها عميل البريد الإلكتروني التقليدي. لإرسال بريد إلكتروني ، انقر فوق “إنشاء بريد” الموجود أعلى قائمة المجلدات. يظهر نموذج اشتراك في واجهة Gmail. ومع ذلك ، من الممكن فتح نافذة منفصلة بالنقر فوق الرمز الذي يتكون من مربع أزرق يحتوي على سهم ، متراكبًا على مربع أزرق. يتمتع هذا الخيار بميزة السماح بالوصول إلى جميع وظائف صندوق بريد Gmail حتى تتمكن ايضا من ارفاق الملفات في البريد الإلكتروني.

المستلمون

في المربع “إلى:” ، اكتب عنوان الشخص الذي تريد ارسال الرسالة إليه. بالنسبة للارسال للعديد من المستلمين ، افصل العناوين باستخدام الفواصل. عند الدخول ، سيقترح Gmail العناوين المحتملة التي تستخدمها بشكل متكرر ، ثم تلك الموجودة في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك (بما في ذلك المجموعات). في حالة وجود عدة مقترحات ، اضغط على [Enter] لتحديد الاقتراح الأول أو تنقل خلال القائمة لتحديد عنوان آخر. إذا لم يقترح Gmail العنوان الذي تريده ، فتابع الكتابة دون مراعاة الاقتراحات.

نصيحة: يمكنك تحديد جهات الاتصال التي تريد كتابتها مباشرة في مجلد “جهات الاتصال”. ما عليك سوى تحديد المربع قبل اسم الأشخاص الذين تريدهم ، ثم النقر على “كتابة”.

لعرض علامة التبويب “نسخة إلى:” ، انقر على “إضافة نسخة”. Cc تعني “نسخة كربونية” ، اكتب هنا عناوين الأشخاص الذين ليسوا المستلمين الرئيسيين للرسالة ، ولكنك لا تزال تريد إرسال نسخة إليهم.

لعرض علامة التبويب “نسخة مخفية الوجهة:” ، انقر على “إضافة نسخة مخفية”. تشير “نسخة مخفية الوجهة” إلى “نسخة غير مرئية من النسخة الكربونية ، اكتب هنا عناوين الأشخاص الذين ترغب في إرسال نسخة من البريد إليها ، دون علم المستلمين الآخرين.

موضوع الرسالة

في “الموضوع:” ، أدخل موضوع البريد الإلكتروني. أدخل النص نفسه. بشكل افتراضي ، سيرسل Gmail رسالة بتنسيق HTML. لديك خيار الإثراء وتنسيق النص: غامق ، مائل ، تحته خط ، اختيار الخط والحجم ، إدراج ارتباطات تشعبية ، قوائم نقطية ، قوائم مرقمة ، إلخ.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان يمكن للمستلمين قراءة النص المنسق ، انقر فوق “نص فقط”. لاحظ أن التدقيق الإملائي يعمل في كلا وضعي الإدخال. من الممكن أيضًا إضافة المرفقات (الصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك) إلى الرسالة. وللقيام بذلك ، انقر فوق “إرفاق ملف” ثم انقر فوق “استعراض” لتحديد ملف على القرص الثابت. عند الانتهاء من كتابة المشاركة ، انقر فوق الزر “إرسال” لإرسالها على الفور أو على الزر “حفظ” لحفظ الرسالة كمسودة.

أشياء يجب معرفتها

  • سيعمل Gmail على الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البريد الإلكتروني الذي تكتبه على فترات منتظمة. لذلك ، لا داعي للذعر إذا فقدت الرسالة لأي سبب من الأسباب. سوف تجد نسخة في مجلد “المسودات”.
  • للأسف ، لا يمتلك Gmail “إيصال” للرسائل التي ترسلها.
  • سترى أن إرسال رسائل البريد الإلكتروني هو عملية سهلة حقا.

قراءة البريد الالكتروني الخاص بك

وينطبق الشيء نفسه على البريد الوارد. يتم تخزين جميع رسائل البريد الإلكتروني المستلمة في صندوق الوارد. تتم الإشارة إلى عدد الرسائل غير المقروءة بين قوسين على يمين مجلد “Inbox”. يتحقق Gmail تلقائيًا كل دقيقتين عند وصول رسائل جديدة. في أي وقت ، يمكنك فرض التحقق من خلال النقر على زر “تحديث”.

بخلاف برامج بريد الويب والبريد الإلكتروني الأخرى ، لا يعرض Gmail البريد الإلكتروني في شكل رسائل معزولة. يتم تجميع كل الردود على الرسالة في شكل مناقشة. حتى لا يفقد المستخدم اي شيء في موضوع المحادثة.

من السهل جدًا التعرف على المناقشة في صندوق البريد. بشكل افتراضي ، يتم تلخيص رسالة واحدة في سطر واحد ، والتي تتضمن المرسل ، وموضوع البريد الإلكتروني ، والكلمات الأولى في النص ، وتاريخ (أو وقت) الإرسال.

في حالة المحادثة ، بدلاً من المرسل ، سترى أسماء المشاركين وأعدادهم (بين قوسين).

إعادة توجيه البريد الإلكتروني

لقراءة رسالة ، انقر على عنوانها. يبدو كاملاً ويمكنك الرد على مراسلك بالنقر فوق الزر “Answer”. لإعادة توجيه البريد إلى شخص آخر ، انقر فوق “إعادة توجيه”.

الرد على البريد الإلكتروني

يؤدي النقر على السهم المتجه لأسفل إلى يمين زر “رد” إلى فتح القائمة. في ذلك ، يمكنك اختيار الطباعة بما في ذلك البريد ، وإضافة المرسل إلى دفتر العناوين ، والإبلاغ عن الرسالة كمحاولة تصيد ، وما إلى ذلك. انقر على الرابط “عرض التفاصيل” يشير إلى تاريخ ووقت الارسال وأسماء وعناوين المستلمين وربما اسم الشركة التي تم إرسال الرسالة منها (على سبيل المثال ، yahoo. com gmail.com أو إذا كان المرسل قد استخدم بريد الويب الخاص به). لمنع ظهور على هذه المعلومات ، انقر فوق “إخفاء التفاصيل”.

عرض محادثات الجيميل

عند عرض محادثة ، يتم عرض الرسالة والردود المبدئية على الفور واحدة تلو الأخرى. بشكل افتراضي ، يتم عرض آخر رد تم تلقيه بالكامل.لقراءة كل منهم ، فقط اضغط على “توسيع الكل”. لعرض رسالة واحدة ، ما عليك سوى النقر عليها (باقي الرسائل المتبقية ). سوف تنقصه نقرة ثانية بالماوس مرة أخرى. لإغلاق جميع الرسائل مع الحفاظ على نظرة عامة على كل الرسائل ، انقر على “تصغير الكل”.لاحظ أن اسم كل مشارك ملون ، مما يسمح بمتابعة المناقشة بسهولة.