كيفية إلغاء تنشيط حساب واتساب WhatsApp عند فقدان الهاتف

إذا فقدت هاتفك الخلوي أو تم سرقته منك، فإن جميع المعلومات التي قمت بحفظها في واتساب WhatsApp – بما في ذلك الرسائل والصور ومقاطع الفيديو وغيرها – سوف تقع في أيدي الغرباء. ضع في اعتبارك أن تأمين بطاقة SIM لا يكفي لإغلاق جلسة الواتساب الخاصة بك.

لحماية معلوماتك بشكل كامل ، يجب إلغاء تنشيط حساب WhatsApp الخاص بك قبل ان يقوم الغرباء بتصفح خصوصيتك في تطبيق واتساب.

كيفية تعطيل حساب ال WhatsApp إذا تم سرقة الهاتف أو فقده

في حالة سرقة هاتفك أو فقده ، فإن أول شيء يجب عليك القيام به هو الاتصال بمشغل خدمة الهاتف المحمول وطلب قفل بطاقة SIM القديمة الخاصة بك. إذا كان لديك رمز IMEI لهاتفك ، فيمكنك أيضًا تقديم طلب لكي تقوم الشركة نفسها بقفل الجهاز.

بعد إغلاق بطاقة SIM ، يجب شراء هاتف جديد بنفس رقم الهاتف وتنشيط تطبيق WhatsApp على الهاتف الجديد. سيؤدي القيام بذلك إلى حظر الوصول إلى حساب واتساب الخاص بك على هاتفك القديم ، حيث أنه لا يمكنك استخدام واتساب إلا على جهاز واحد في كل مرة.

هناك طريقة أخرى لإغلاق جلسة واتساب على جهازك القديم وهي إلغاء تنشيط حسابك مؤقتًا. للقيام بذلك ، أرسل رسالة بريد إلكتروني تحتوي على رقم هاتفك (بما في ذلك رمز البلد الخاص بك) إلى فريق دعم WhatsApp.

ملاحظة: حتى إذا تم تعطيل حسابك ، فسيظل اسمك يظهر في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. يمكن أن تواصل جهات الاتصال إرسال رسائل لك ستظل معلقة لمدة أقصاها 30 يومًا. إذا أعدت تنشيط حسابك على جهاز آخر قبل انتهاء هذه الفترة ، فستتلقى الرسائل المعلقة. خلاف ذلك ، سيتم حذفها تلقائيا.